العلوم والتكنولوجيا

إطلاق أول موقع عمومي للشحن السريع بالتيار المستمر للسيارات الكهربائية في الرياض

أعلنت شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية (EVIQ) عن افتتاح منشأة شحن سريع للسيارات الكهربائية في واجهة روشان (واجهة الرياض سابقاً) في الرياض. وتعد هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا لشركة EVIQ وهي نتيجة للشراكة المثمرة بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء. ويعد هذا الإنجاز أيضًا خطوة إيجابية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

وسيحتوي الموقع الجديد على شاحنين سريعين متطورين بقدرة تزيد عن 100 كيلووات لكل منهما، مما يوفر شحنًا عالي الجهد لجميع مستخدمي السيارات الكهربائية في الرياض. إن طرح هذه التقنية وإتاحتها لعامة الناس يبشر بعصر جديد من سهولة الاستخدام والراحة والسرعة، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى زيادة اعتماد السيارات الكهربائية في الاستخدام اليومي.
يعد الوقت اللازم لشحن السيارة الكهربائية أحد أكبر التحديات التي تواجه العديد من مالكي السيارات الكهربائية اليوم، بالإضافة إلى عدم وجود شواحن سريعة في سوق المملكة، وموقع الشحن السريع الجديد على حق لقد كان خطوة إيجابية في الاتجاه. وإلى جانب معالجة هذه المشكلات، نعمل أيضًا على زيادة الثقة في ملكية واستخدام السيارات الكهربائية في المجتمع السعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى