السياحة

مصر.. الوجهة الأكثر بحثًا في السعودية لقضاء عطلة يوم التأسيس

ارتفعت عمليات البحث عن الرحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية خلال أسبوع اليوم الوطني السعودي بنسبة 71٪ في عام 2024 مقارنة بعام 2023.

كما تشهد السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية ارتفاعًا أيضًا، وفقًا لبيانات Skyscanner التي اطلعت عليها العربية بيزنس، حيث يبحث السكان عن الوجهات عند التخطيط إلى أين يذهبون خلال عطلة اليوم الوطني، وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين أفضل خمس دول.

بالإضافة إلى ذلك، تعد أداة البحث “في أي مكان” رابع أكثر مصطلحات البحث شيوعًا بين المقيمين السعوديين، مما يشير إلى أن المسافرين ما زالوا يبحثون عن أماكن للذهاب إليها، خاصة ذات الميزانية المحدودة.
وفي هذا الصدد قال أيوب المأمون، خبير السفر في Skyscanner: “مع اقتراب المملكة العربية السعودية من يومها الوطني، من الواضح أن المسافرين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من إجازتهم القصيرة، حيث تتم أكثر من 70٪ من عمليات البحث عن الرحلات الجوية المستهدفة.

وأضاف: “ارتفع الطلب على السفر في أسبوع التأسيس بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي، حيث يتطلع المسافرون إلى المملكة العربية السعودية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة خلال الفترة المفهومة، ويسافرون إلى مصر والهند وتركيا”. أجازة. “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى