الاقتصاد

“مدن” السعودية تستقطب استثمارات بـ 35 مليون دولار

تعتزم هيئة مدينة مدن الصناعية والمنطقة التقنية في المملكة العربية السعودية استثمار 130 مليون ريال سعودي (34.7 مليون ريال سعودي) لتوطين إنتاج الطائرات العسكرية والطائرات بدون طيار، فضلاً عن توفير خدمات إصلاح وصيانة وتجديد السفن بما يتماشى مع أهدافها. ما يعادل دولارا أمريكيا قم بتوسيع منطقة استثمارك في المدن الصناعية من خلال الشراكة مع أكبر الشركات المحلية والعالمية.

وقعت مدن عقدين لتخصيص مصنعين جاهزين بمساحة 700 متر مربع، واستثمار 50 مليون ريال في مصنع واحد لإنتاج قطع غيار ومكونات الطائرات العسكرية والطائرات العسكرية والمدنية. كطائرة بدون طيار. وتم توقيع عقد لتخصيص 3000 متر مربع من الأراضي اللوجستية واستثمار 30 مليون ريال في إصلاح وصيانة السفينة. وتقوم العمرة أيضًا بأعمال على السفن والقوارب والمراكب العسكرية بالإضافة إلى الإصلاح والصيانة والعمرة. وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تعمل الشركة على تطوير قطع غيار للأنظمة العسكرية مثل المركبات والطائرات والسفن الحربية، بالإضافة إلى معدات تنقية المياه والمحركات والصمامات للسفن والقطارات.

شاركت مدن بجناحها في معرض الدفاع العالمي الثاني 2024 الذي أقيم في العاصمة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير. وسيقوم بالتعريف بالقطاع الصناعي وإبراز القدرات والإمكانيات والحوافز النوعية للجهات لدعم الصناعة الدفاعية بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة وتطلعات رؤية السعودية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى