الرياضة

الهلال وسباهان.. المواجهة الغائبة

سيواجه الهلال فريق صبحان الإيراني للمرة الأولى منذ 10 سنوات منذ آخر مواجهة بينهما في دوري أبطال آسيا. وذلك لأنه في المواجهة المباشرة بين الفريقين اللذين تنافسا في البطولة القارية، يكون للأخير أفضلية.

ويواجه الهلال الفريق المضيف في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب نقش جهان في أصفهان، تليها مباراة الإياب على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض يوم الخميس المقبل..

وصباحان هو ثاني فريق إيراني يحقق أكبر عدد من الانتصارات في المواجهات المباشرة أمام الهلال السعودي، بعد ذوب أهان الذي حقق فوزين من مباراتين أمام الأزرق. إحدى المباريات الأربع كانت بالتعادل والخسارة.
اللقاء الأول بين الفريقين كان في دور المجموعات عام 2011، عندما فاز المنتخب الإيراني بنتيجة 2-1، وسجل السويديان كيرباستيان وبرهامسون الهدف الوحيد للهلال على ملعب الملك فهد الدولي، ويوم الخميس. التي أقيمت في ملعب المباراة انتهت. وتعادلوا بنفس الهدف ووقعوا مع عبدالله الزهري.

عاد صباحان في عام 2014 ضد الهلال على ملعب نقش جهان، وفاز بنتيجة 3-2. وانتهت مباراة الإياب في الرياض بهدف الهلال الوحيد، حيث تقاسم الهدفين الإكوادوري سيجوندو كاستيلو والبرازيلي تياجو نيفيز. الفائز هو ناصر الشمراني.

وبعيداً عن مواجهتي ذوب أهان وسيباهان، يتمتع الهلال بنسبة انتصارات عالية أمام الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا، حيث حقق 19 فوزاً و11 خسارة و8 تعادلات من أصل 38 مباراة لعبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى