الثقافة والفن

فيصل بن سلمان يرعى توقيع اتفاقيتي تعاون «الدارة»

رعى سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مكتبة الملك فهد الوطنية، حفل توقيع الاتفاقية الثنائية. وستعمل اتفاقية التعاون بين الوزارة والمكتبات والهيئة السعودية للملكية الفكرية على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في مجال الملكية الفكرية وستوفر اتفاقية أساسية وإطار قانوني لجميع المشاريع المستقبلية التي يسعى جميع الأطراف إلى تنفيذها. يمثل الأساس المنطقي.

وقع الاتفاقية مكتبة الملك فهد الوطنية، والأمير خالد بن طلال بن بدر الذي تم تعيينه مديراً تنفيذياً للمكتبة، ومؤسسة الملك عبد العزيز، وتركي بن ​​محمد الشويعر مديراً تنفيذياً للمكتبة، والملكية الفكرية السعودية. من قبل المكتب. الدكتور عبدالعزيز بن محمد الصويرم مدير عام الهيئة.

وتهدف اتفاقية التعاون الموقعة بين حكومة الملك عبد العزيز والجهات إلى بناء إطار مشترك حول مجالات التعاون والأنشطة التعاونية، فضلاً عن التفاهم المشترك حول الملكية الفكرية، كما تقدم الهيئة السعودية للملكية الفكرية المشورة والرأي بشأن قواعد البيانات، البرامج التدريبية والندوات المتخصصة في مجال الملكية الفكرية. ويلتزم القسم بتنشيط برنامج مسؤول الملكية الفكرية وإعداد الملكية الفكرية، وتقديم المشورة فيما يتعلق بالأصول العلمية والتاريخية للقسم. ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية إلى تحسين تعريف نطاق حقوق الملكية الفكرية للأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر والأعمال الخاضعة لسلطة الوزارة.

تهدف اتفاقية التعاون الموقعة بين مكتبة الملك فهد الوطنية والهيئة السعودية للملكية الفكرية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال الملكية الفكرية، ولكنها تتضمن أيضاً القواعد والأنظمة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية، وتهدف إلى التعريف إطار عام للتعاون في مجال السياسات سنقوم أيضًا بتوجيه جميع المودعين لاستلام شهادة الإيداع وشهادة تسجيل الملكية من المكتبة. المؤلف هو ممثل الهيئة السعودية للملكية الفكرية ويوفر الوصول إلى أعمالها الإلكترونية المنشورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى