الاقتصاد

صكوك “صح” السعودية تغلق جولتها الادخارية الأولى بـ861 مليون ريال

أنهى منتج السعودية “صحة” الجولة الأولى من الادخار، حيث بلغ إجمالي طلبات الادخار 861 مليون ريال، وتم توزيع كامل المبلغ على المدخرين اليوم الثلاثاء، ليصل إجمالي عدد المدخرين إلى 35 ألف شخص.

ومن الجدير بالذكر أن عائد منتج Saha في فبراير كان 5.64% ومن المقرر أن يتم بعد عام واحد في فبراير 2025. ومن المقرر أن تكون الجولة الثانية من الادخار يوم الأحد 22 شعبان 1445هـ، الموافق 3 مارس 2024م. التقويم الغربي، حسب التقويم الذي أعلنته “سخا”. كما سيتم فتح هذه النافذة عبر القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المشاركة.
يعد برنامج “ساف” الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين السعودي، إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى تحسين معدل ادخار الأفراد. تحفيز الناس على الانتظام في اقتطاع جزء من دخلهم وتخصيصه للادخار، وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعية بأهمية الادخار وفوائده في التخطيط للأهداف المستقبلية، وسأزيده.

سخا (السندات الحكومية) هي أوراق مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تصدرها حكومة المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية ويتم تنظيمها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين. هذا منتج ادخاري مصمم للأفراد ويقدم عوائد مربحة. تقدم شهرياً حسب تقويم الإصدار ومدته…احتفظ بها لمدة سنة بعائد ثابت وصرف الربح المتراكم في نهاية عمر المنتج (تاريخ الاستحقاق).

وبالإضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، تهدف منتجات “صحاف” إلى تحسين التخطيط المالي المستقبلي وزيادة معدلات ادخار الناس من خلال تشجيعهم على اقتطاع جزء من دخلهم بانتظام وتخصيصه للادخار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى