الرياضة

“روشن 20”.. أرقام تهمك

تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الـ20 من دوري روشان للمحترفين، بالجولة الأولى بعد توقف دام قرابة شهرين بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا 2023 التي اختتمت مؤخراً.
تُلعب مباريات الجولة على مدار أربعة أيام. سيكون رباعي الاتحاد والنصر والهلال والفيحاء مشغولاً هذا الأسبوع في مباريات دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.
ويتصدر الهلال برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن منافسه النصر، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع، ويحتل الاتحاد الصدارة، ويحتل المركز الخامس. 31 نقطة.

ويأمل العديد من مشجعي أندية الدوري الروسي أن تمنح فترة التوقف للنادي فرصة لتصحيح الوضع قبل المباراة النهائية.
وسيقوم كل من أبها والتعاون بقص شريط مباراة الجولة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمهرة يوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءً.

دخل أبها المباراة وهو يبحث عن الفوز في سبع جولات، لكنه حصل على نقطة واحدة فقط خلال تلك الفترة، مما جعله يحتل المركز الثاني قبل الأخير برصيد 14 نقطة. التعاون الذي خسر آخر مباراتين وبقي في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، له نفس الهدف.

وفي نفس اليوم، سيواجه الخليج فريق الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة الثامنة مساءً. وبعد خسارته أمام الأهلي في المباراة السابقة، يبحث الخليج عن العودة إلى المسار الصحيح بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، ويتقدم إلى المركز العاشر في التصنيف برصيد 22 نقطة.

في المقابل، يبحث الاتفاق، الذي لم يذق طعم الفوز في آخر ثماني مباريات، عن الفوز لاستعادة ثقته بنفسه، إذ يقبع في المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

وتقام يوم الجمعة ثلاث مباريات، حيث يواجه ضمك والشباب بعضهما البعض على ملعب نادي داماك في خميس مشيط. يسعى ملاك الأراضي لتحقيق الانتصارات التي من شأنها تعزيز مكانتهم في التصنيف العالمي. ويحتل المركز السادس برصيد 30 نقطة.

في المقابل، يسعى الشباب، الذي أنهى مباراته قبل الإيقاف بالفوز على الوحدة، إلى العودة من ملعب داماك بثلاث نقاط للابتعاد عن منطقة الخطر. ويحتل الفريق المركز الـ11 برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى