السياسة

بلينكن يبحث مع ابن سلمان خفض التصعيد وزيادة المساعدات لغزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية الطارئة وضمان تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن، الذي وصل إلى السعودية أمس الاثنين في أول محطة له في جولة جديدة بالشرق الأوسط، أنه “سيواصل الانخراط في الدبلوماسية في المنطقة للحد من تصعيد الصراع”.

وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن اللقاء ناقش الحاجة الملحة لخفض التوترات في المنطقة، بما في ذلك وقف هجمات الحوثيين.

وقبل زيارته، شدد بلينكن على ضرورة “التعامل بشكل عاجل مع الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة المحاصر”، بعد أن دقت منظمات الإغاثة مرارا وتكرارا ناقوس الخطر بشأن التأثير المدمر للحرب على القطاع المحاصر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال اللقاء “مناقشة جوانب العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك، فضلاً عن تطورات الوضع الإقليمي والجهود المبذولة في هذا الاتجاه لتحقيق الأمن والاستقرار”. ”

ومن المقرر أن يناقش السيد بلينكن خلال زيارته للمنطقة وقف إطلاق النار المقترح في الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة، والذي تمت مناقشته في اجتماع لكبار المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين. ومصر وقطر. مسؤولون في باريس الشهر الماضي.

وستكون جولة بلينكن، التي تستمر حتى الخميس، هي زيارته الخامسة للمنطقة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023. وتشمل الجولة أيضًا توقفات في قطر ومصر وإسرائيل والضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى