السياسة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنها نقلت للحكومة الأمريكية موقفها الثابت بأن المملكة “لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل حتى يتم الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”. «العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة توقف وجميع قوات الاحتلال تنسحب» إسرائيلي من قطاع غزة.

ردا على تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بشأن الطريق إلى السلام العربي الإسرائيلي، قالت وزارة الخارجية السعودية: وأضاف أن “موقف السعودية من القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة ثابت”. »

وحثت وزارة الخارجية السعودية المجتمع الدولي، وخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، على “الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام الشامل والعادل للجميع”. لتسريع.”

زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المملكة العربية السعودية يوم الاثنين وتحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حول الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية الطارئة وضمان الوصول إلى المحتاجين في غزة.
واختتم السيد عزوم كلمته بالكلمات التالية: “في حين أن الحديث عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو موضوع مهم للغاية، فإن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة للعرب والفلسطينيين في هذه المرحلة هو عدم التركيز فقط على الاعتراف بالدولة الفلسطينية؛ فالأنشطة الاستيطانية ستنتهي فعليا، ويجب اتخاذ خطوات عملية خلال فترة زمنية معينة لإنشاء هذه الدولة الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى