السياسة

السعودية تستضيف اجتماعا لوزراء خارجية عرب للتشاور بشأن غزة

بدأ مساء الخميس في الرياض اجتماع وزاري بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. ويحضر الاجتماع وزراء خارجية قطر ومصر والأردن والإمارات والسعودية، بالإضافة إلى حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ولم تحدد وزارة الخارجية السعودية موعدا لبدء أو انتهاء المحادثات التي تأتي وسط محادثات رعتها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس). ) فيما يتعلق بتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان: “حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم (الخميس)، المشاورات الوزارية العربية التي استضافها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في الرياض لبحث تطورات الوضع في إسرائيل”. سيشارك في الاجتماع.” إنها الحرب في قطاع غزة. ”

بموازاة ذلك، أفادت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا خلاله الأحداث في غزة والجهود المبذولة للتغلب على آثارها.

منذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وتسببت في دمار هائل للبنية التحتية، مما أدى إلى تدمير أبيب.. ويواجه محكمة دولية بتهمة الإبادة الجماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى