الثقافة والفن

الرياض تستضيف المؤتمر الصحفي للرواية العربية

يعقد اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، مؤتمر صحفي في مدينة سمو الامير محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض، للإعلان عن المرشحين الستة النهائيين لجائزة الرواية العربية الدولية السابعة عشرة. وتكرم الجائزة أفضل الروايات كل عام، بناءً على تقييمات خمسة محكمين بقيادة نبيل سليمان. – عضو في نخبة من الكتاب والروائيين.

وتعتبر الجائزة العالمية للرواية العربية، التي ينظمها حاليا مركز أبوظبي للغة العربية، وترعاها مؤسسة جائزة مان بوكر في لندن، من أعرق الجوائز الأدبية في العالم العربي. ومن خلال توفير منصة فعالة لعرض ودعم أعمال الكتاب العرب، فإننا نرفع مستوى الرواية العربية ونعزز مكانتها على المسرح العالمي. بالإضافة إلى توسيع نطاق قرائنا، فإننا نسعى أيضًا إلى توسيع الروابط الثقافية بين العالمين العربي والغربي وتشجيع ترجمة أعمال المؤلفين المختارين. ويجذب الاعتراف بهذه الجائزة انتباه الناشرين حول العالم، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات وتوافر الروايات المرتبطة بهذه الجائزة. القراء العرب والعالميين.

وبحسب القائمة المختصرة للجائزة التي تم الإعلان عنها في 14 ديسمبر 2023، تعكس الأسماء المرشحة مجموعة واسعة من المواضيع، وتدل على ثراء الأدب العربي المعاصر، مما يضيف تنوعا إلى الروايات العربية المتميزة، ويتيح فرصة لتسليط الضوء على المستوى. ونهدف إلى زيادة مستوى الطلب على قراءة الأدب العربي حول العالم. وسيتم الإعلان عن عناوين الروايات الفائزة في 28 أبريل من هذا العام، وستحصل الروايات الست المرشحة على 10 آلاف دولار لكل منها، بينما ستحصل الرواية الفائزة على 50 ألف دولار بالإضافة إلى ترجمة باللغة الإنجليزية.

وتعد استضافة هذا الحدث التاريخي في الرياض مؤشرا هاما على ريادة المملكة العربية السعودية في مجال الأدب ودورها المهم في تعزيز التواصل الأدبي في العالم العربي وعلى المسرح العالمي.
مدينة مسك هي أول مدينة غير ربحية من نوعها تعمل على تحقيق أهداف مؤسسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (مسك).

وتتمثل رؤية المدينة في أن تكون نموذجاً لتطوير القطاع غير الربحي حول العالم وحاضنة للشباب والمنظمات المحلية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى