الثقافة والفن

اتفاقية تعاون بين سمو الملك عبدالعزيز «الألكسو»

لتعزيز المعرفة والثقافة في الوطن العربي، وقعت مكتبة الملك عبد العزيز العامة، أمس، اتفاقية شراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، وذلك ضمن مبادرات المملكة في إطار “منتدى الألكسو لعلوم الأعمال”. وانتهت الشراكة” اليوم (الاثنين) بهدف تعزيز العمل التعاوني والمستدام.

ووقع الاتفاقية مدير مكتبة الملك عبد العزيز العامة فيصل بن معمر، والأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) محمد ولد عمر، وتتضمن الاتفاقية إطاراً مشتركاً للتعاون في تقديم البرامج والمشاريع.، بما في ذلك مشاريع الترجمة الصوتية والذكاء الاصطناعي…السفر. نقدم لكم عالم الترجمة الآلية، لقد قمنا بإعداد وتقديم سلسلة من المدونات الصوتية التي تضم خبراء في مجال الترجمة والذكاء الاصطناعي. وبالإضافة إلى التقنيات الجديدة، تقدم أيضًا برنامج الفهرسة العربية الموحدة، والدورات التدريبية عن بعد في إدارة المعلومات، وجهود التبرع بالكتب الورقية لمكتبات الدول العربية (تلك التي هي في أمس الحاجة إليها).

وتتضمن اتفاقية الشراكة توفير برامج في المعارض الافتراضية من خلال إعادة تقديم المعارض الافتراضية (معرض الخط العربي، معرض العملات الإسلامية والعملات النادرة، معرض القرآن الكريم النادر)، والتعاون في تنظيم معرض “تجربتهم في القراءة”. منتدى افتراضي لغرض عقد الاجتماعات. ويسعده أن يشارك قصص نجاح عربية متأثرة بقراءته.

جدير بالذكر أن “منتدى الألكسو للأعمال والشراكة” مبادرة سعودية أقرها المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الـ119. وتعد هذه الأولى من نوعها منذ تأسيسها قبل 53 عاماً، والأولى من نوعها بين المنظمات الإقليمية والدولية المماثلة في ترسيخ مفهوم الشراكة والتمويل لضمان تطوير الأعمال. توفر الألكسو منصة مناسبة للشراكات الناجحة بموجب الاتفاقيات الثنائية والاتفاقيات الجماعية لغرض تمويل مشاريع وبرامج المنظمة. كما أنها تمثل طريقاً جديداً نحو المستقبل، يحدد دور المنظمة الحديث والمبتكر في البيئة العربية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى