الصحة

إقامة القمة العالمية الثالثة لأمراض الدم الوراثية بالرياض

رعى معالي وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجر، القمة العالمية لأمراض الدم الوراثية، التي استضافتها الرياض، والتي ضمت علماء وخبراء وباحثين ومقدمي الرعاية الصحية والمنظمات والنقابات العمالية، بمشاركة 400 شخص. وفي إطار جهود الوزارة، تقوم ببحث ومناقشة وتحليل آخر التطورات في مجال أمراض الدم محلياً ودولياً، وتعمل محلياً وعالمياً على الوقاية من الأمراض الوراثية والتخفيف منها.

وستوفر الجلسة الثالثة للقمة السنوية مقدمة عن الأمراض المرتبطة بالدم، واستعراض الأبحاث المتخصصة أمام الخبراء والباحثين، وفرصة للتواصل لتبادل الأفكار والخبرات وتصور مستقبل أمراض الدم. توسيع الخبرات في مجال أمراض الدم الوراثية. وبهذه الطريقة، فإنه يزيد من الوعي المعرفي، ويساعد على منع انتشار العدوى، ويقلل من انتقالها بين الأجيال.
وتلتزم وزارة الصحة بتنسيق وتكامل الجهود للحد من الأمراض الوراثية وتعزيز الريادة السعودية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مكافحة الأمراض الوراثية الشائعة.
وقالت الوزارة إن استضافة المملكة العربية السعودية للقمة السنوية الثالثة لأمراض الدم الوراثية ستسهم في تحقيق أهداف برنامج تحويل القطاع الصحي لتعزيز الوصول إلى الخدمات الصحية وتطويرها وبناء خدمات صحية نابضة بالحياة، ومن الجدير بالذكر أن هذا جزء من المبادرة. مجتمع. ونظام صحي شامل وفعال ومتكامل يعتمد على صحة الفرد والمجتمع، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى